مقدمة
يقع على عاتق قسم الموارد البشرية مسؤولية تحقيق رؤية ورسالة كلية الافق الجامعية عن طريق تطوير سياسة موارد بشرية ملائمة تؤمن بيئة عمل مثالية وتنمي ثقافة عمل وتعلم إيجابية. ويساعد قسم الموارد البشرية على توظيف وتحفيز الموظفين وجذبهم وتطوير مهارات الأكاديميين وموظفي الخدمات الأكاديمية المتفانين والمتحمسين الذين يسعون إلى تحقيق أهداف كلية الأفق الجامعية بشكل احترافي.
يشارك قسم الموارد البشرية تحديثًا مستمرًا لأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين للتعامل باحترافية مع التحديات اليومية في بيئة العمل. ولضمان بقاء كل موظف على اطلاع دائم بالمستجدات في المجالات المختلفة، كما ينسق قسم الموارد البشرية البرامج التطويرية اللازمة وفقاً لاحتياجات الهيئة التدريسية والموظفين.
الأهداف
-
التخطيط وتوظيف أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين من خلفيات ثقافية ومهنية متنوعة لضمان الجودة الأكاديمية.
- تيسير برامج التدريب والتطوير للموظفين لتحسين أدائهم ورضاهم وتعزيز روح الفريق.
- مراجعة أداء الموظفين فيما يتعلق بالتعويضات والمزايا.
- مراجعة وتطوير وتنفيذ سياسات الموارد البشرية.
- الاحتفاظ بالموظفين وتعزيز التفاعلات بينهم.
التوظيف والتعيين
-
1. لاتباع سياسة فعّالة للتوظيف، تُشكل لجنة البحث عن الموظفين التي تتألف من رئيس الكلية، ورئيس قسم الموارد البشرية، ورئيس القسم المعني. إذ تقوم اللجنة بتحديد المرشحين المناسبين للوظائف الشاغرة من مصادر متنوعة.
-
تبدأ لجنة البحث عن الموظفين عملية التوظيف استنادًا إلى الشواغر الناشئة نتيجة الاستقالة، أو الإنهاء، أو التقاعد، أو الترقية، و/أو احتياجات الموظفين الإضافية بسبب توسيع العمليات.
-
يقوم رؤساء الأقسام بالتنسيق مع قسم الموارد البشرية ورئيس الكلية لسد احتياجات الموارد البشرية للعام الأكاديمي، ويقومون بتحديد وتوظيف المرشحين المناسبين لوظائف خدمات الدعم الأكاديمي.
التعويضات والمكافآت
يتم تقديم حزمة تعويضات تنافسية لجذب العمالة المؤهلة والمدربة بشكل جيد لإدارة الأنشطة الأكاديمية ودعمها الأكاديمي، ورفع معايير التعليم الأكاديمي كما ينبغي ويلائم رؤية ورسالة كلية الأفق الجامعية. وتشمل حزمة التعويضات المكونات التالية:
• الراتب الأساسي.
• بدل اجتماعي.
• بدل الاتصالات والنقل.
• بدل إداري (إذا كانت هناك حاجة له).
• المزايا (تفاصيل متوفرة في قسم المزايا في السياسات والإجراءات والدليل).
فرص عمل في كلية االأفق الجامعية
الأسئلة الشائعة
ما هو الدور الرئيسي لقسم الموارد البشرية في كلية الأفق الجامعية؟
يقع على عاتق قسم الموارد البشرية مسؤولية تحقيق رؤية ورسالة كلية الافق الجامعية عن طريق تطوير سياسة موارد بشرية ملائمة تؤمن بيئة عمل مثالية وتنمي ثقافة عمل وتعلم إيجابية.
ما هي هيكلية قسم الموارد البشرية في كلية الأفق الجامعية؟
ما هي وظيفة قسم الموارد البشرية؟
لماذا يجب الانضمام إلى كلية الأفق الجامعية؟
كيف يمكنني التقديم على وظيفة في كلية الأفق الجامعية؟
ما هي المعايير المطلوبة للتقدم لوظيفة أكاديمية؟
كيف يتم تقييم الفترة التجريبية في كلية الأفق الجامعية للكوادر الأكاديمية؟
كم تستغرق عملية الحصول على التأشيرة؟
ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة العمل؟
ما هي عملية التوثيق؟ وكيف يمكنني الحصول على توثيق الوثائق؟
كيف توفر كلية الأفق الجامعية الدعم عند التوظيف والانتقال؟
ما هي مدة عقد التوظيف؟
ما هي آالية صرف الرواتب في كلية الأفق الجامعية؟
ما هي خطوات فتح حساب بنكي؟
كيف يتم تقديم الموظفين الجدد في كلية الأفق الجامعية؟
هل يُسمح بالتوظيف خارجيًا في كلية الأفق الجامعية؟
ما هي الفوائد الأخرى التي تقدمها كلية الأفق الجامعية؟
كم عدد ساعات العمل في كلية الأفق الجامعية؟
ما هي سياسة الإجازات وأنواعها؟
كيف تقوم كلية الأفق الجامعية بتحفيز موظفيها والحفاظ عليهم؟
ما هي فترة الإشعار المطلوبة قبل إنهاء العقد؟
ما الذي يجعل كلية الأفق الجامعية مكانًا جميلًا للعمل؟